زيت الجزر، كنز طبيعي وحل سحري لجمال بشرتك

تعتبر زيت الجزر من الزيوت الأساسية، والتي يتم استخراجها من بذور الجزر، وتتميز برائحتها الجميلة، ويتم استخراج زيت بذور الجزر عن طريق التبخير من البذور المجففة للجزر البري. واُستخدمت زيت الجزر في الطب الشعبي قديمًا لما له من فوائد على البشرة والشعر، سنتطرق في هذا المقال إلى فوائد زيت الجزر للبشرة، والتي تتمثل فيما يأتي:

فوائد زيت الجزر للبشرة

يخفف من حب الشباب

إن احتواء زيت الجزر على نسب جيدة من فيتامين A له دور جدًا فعال في علاج حب الشباب، فيمكنك استخدامه بدلًا من المراهم التي تحتوي على فيتامين A.

مرطب للبشرة

من أشد فوائد زيت الجزر لبشرتك أنه يرطبها، وذلك بسبب قدرته على اختراق الجلد وتشكيل طبقة حامية، لذلك استخدميه كمرطب فعال للجلد، كما أنه قد يساعدك في علاج مشكلات الجلد، مثل: علامات التمدد، وجفاف الجلد وتشققه.

يؤخر ظهور علامات تقدم العمر على بشرتك

يساهم زيت الجزر في تأخير ظهور علامات الشيخوخة على بشرتك، مثل: التجاعيد، والتصبغات، وذلك بسبب احتوائه على العديد من مضادات للأكسدة.

 يحارب الجذور الحرة بالبشرة

من المعروف أن زيت الجزر يحتوي على مضادات الأكسدة التي تمكنه من مواجهة تلك الجذور الحرة التي يترتب عليها ظهور أعراض الشيخوخة، وهو يساعدك في حماية بشرتك من أضرار أشعة الشمس الفوق بنفسجية.

يساهم في تنشيط الخلايا الجلدية

يساعدك زيت الجزر بصورة كبيرة على بقاء بشرتك ناعمة وشابة، لهذا يتم إضافته على الكثير من منتجات العناية بالبشرة، والكريمات المرطبة، بالإضافة إلى قدرته على تجديد الجلد التالف.

مفيد للهالات السوداء

يحتوي زيت بذور الجزر على مستويات عالية من العناصر الطبيعية التي تساعد على التخفيف من حدة الهالات السوداء، وعلى رأس تلك العناصر البيتا كاروتين، وفيتامين “أ”، وفيتامين “هـ”، هذه تفيد العناصر في تكون عنصر (ريتينول) الطبيعي، وهو العنصر الشائع في كريمات التجاعيد لأنه يبطئ تكسير الكولاجين ويفتح لون بشرتك.

شارك هذه المقالة، اختر منصتك !