طرق تساعدك على تخزين الملابس الشتوية بشكل صحيح

تواجه الكثير من النساء مشكلة تخزين الملابس الشتوية، والتي تحتاج إلى أماكن مخصصة للحفاظ عليها من الرطوبة أو التلف، إذا كانت هذه الملابس مصنوعة من الصوف أو الجلد أو الفرو، فهي تحتاج إلى عناية خاصة وكبيرة جدًا في تخزينها حتى لا تتلف خلال التخزين.

لهذا قد تجدين نفسك كل عام ومع انتهاء فصل الشتاء أمام أكوام من الملابس الشتوية السميكة التي تستحوذ على مساحات كبيرة من خزانتك، وتحتاج إلى وقت طويل لتخزينها وتوضيبها، فتشرعين في البحث عن كيفية تخزين الملابس الشتوية دون إحداث فوضى في كل مكان، ودون شغل مساحات كبيرة من غرفة النوم؛ لذلك من الأفضل امتلاك خطة لتخزين ملابس الشتاء تخزيناً صحيحاً لا يستغرق وقتاً طويلاً ولا يحتاج منك إلى مساحات كبيرة ويؤمن انتقالاً أكثر راحة من ملابس الشتاء إلى ملابس الربيع.

وتوجد العديد من الأفكار والطرق الخاصة لتخزين الملابس الشتوية، وفي هذا المقال سنقدم لك بعض الحيل لتخزين ملابسك بشكل صحيح.

نصائح مهمة لتخزين الملابس الشتوية

اغسلي الملابس الشتوية ونظفيها قبل تخزينها

لا يمكنك الاستغناء عن هذه الخطوة عند قيامك بتخزين الملابس الشتوية، بل من الضروري أن تغسلي الملابس جيدا ثم تجفيفها قبل تخزينها، حتى لو بدت لك نظيفة؛ لأن البقع ستبدو أكثر وضوحا مع مرور الوقت ويصبح من الصعب إزالتها. ومن أهم النصائح التي يجب أن تضعيها في بالك عند تخزين ملابسك الشتوية هي التعامل مع البقع والروائح قبل التخزين.

عليك اختيار المكان المناسب لتخزين الملابس الشتوية

من الضروري جدا أن تختاري مكانا مناسبا لتخزين ملابسك الشتوية وتذكري انها ستبقى في ذلك المكان لفترة طويلة من الزمن، لذا يجب عليك الا تختاري هذا المكان اختياراً عشوائياً، يجب أن يكون المكان جافا، وفي الوقت نفسه يتمتع بتهوية جيدة وبعيداً عن أي مصدر للحرارة حتى أشعة الشمس.

من الأفضل أن تكون لديك خزانة للملابس الموسمية غير خزانة الملابس اليومية، وهذا سيسهل كثيراً الأمر عليك. وهذه الخزانة ستكون مكانا مثالياً لاستيعاب كميات كبيرة من الملابس، تستطيعين أيضاً استخدام أدراج التخزين الموجودة تحت الأسِّرة والكنبة.

يجب عليك استخدام صناديق بلاستيكية لتخزين الملابس الشتوية

من أهم النصائح التي نستطيع أن نوجهها لك، هي استخدام الصناديق البلاستيكية من أجل تخزين الملابس، فهذه الصناديق أفضل بكثير من الصناديق الكرتونية. كما أن الصناديق البلاستيكية تستطيعين إغلاقها بإحكام حتى يمنع وصول الغبار إلى ملابسك وتعرضها للرطوبة، كما أنَّها أكثر متانة، وتستطيع تكديسها بأمان أكثر من الصناديق الكرتونية.

عليك إصلاح الملابس التي تستطيعين إصلاحها قبل تخزينها

يجب عليك إصلاح الملابس التي يمكن إصلاحها بدلاً من رميها، فإذا كنت تملكين مهارة الخياطة تستطيعين القيام بذلك بنفسك، وفي حال كنت لا تستطيعين ذلك عليك الاستعانة بخياط، وهذا الأمر ستجدينه قد وفَّر عليك كثيراً في الشتاء القادم.

نظفي أماكن التخزين

هناك بعض النساء اللواتي لا ينظفن الخزائن وأماكن حفظ الملابس الشتوية وتخزينها، وهذا ما يجعلها عرضة لتراكم الغبار ولتجمع بقايا الأطعمة؛ مما يجعلها تصبح مأوى للحشرات التي قد لا تكون ظاهرة للعين المجردة؛ لذلك من الضروري أن تحاولي تنظيفها مستمرا حتى لا تصبح بملابسك الشتوية وقد ملجأ للحشرات والغبار.

شارك هذه المقالة، اختر منصتك !