علاجات منزلية لتجديد الشعر بعد نهاية الصيف

حماية الشعر طوال فصل الصيف ليست مزحة، لأنه بين الشمس والرياح الساخنة والمسابح التي تحتوي على مادة الكلور، من المحتمل أنك قمت بتعديل روتينك للتأكد من أن شعرك يمكنه تحمل كل هذا الضرر. ومع ذلك، الآن وبعد أن انتهى الصيف وبدأ الخريف، حان الوقت للعناية بشعرك وفقاً لهذا الموسم.

لذلك تعرفي على كيفية نقل العناية بالشعر من الصيف إلى الخريف مع بعض النصائح الأساسية. فإليك أفضل العلاجات المنزلية لتجديد شعرك بعد موسم السباحة.

أشعة الشمس والكلور يمكن أن تكون لهما تأثيرات ضارة على شعرك بسبب التعرض المكثف خلال موسم السباحة وأيام الصيف. فإليك البعض منها:

جفاف الشعر

أشعة الشمس والكلور يمكن أن يتسببان بفقدان رطوبة الشعر، مما يجعله جافا وخشنا، وهذا يمكن أن يؤدي إلى تقصف الشعر وتكسره.

فقدان اللون

الشمس يمكن أن تسبب تلاشي لون الشعر، خاصة إذا كان لديك شعر مصبوغ.

تغيير في مرونة الشعر

التعرض المكثف لأشعة الشمس والكلور يمكن أن يجعل الشعر أقل مرونة، مما يزيد من فرص تكسره.

فقدان الزيوت الطبيعية

الشمس والكلور يمكن أن يسببان فقدان الزيوت الطبيعية التي تحافظ على لمعان ونعومة الشعر.

التهاب فروة الرأس

التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر قد يزيد من خطر التهاب فروة الرأس، مما يمكن أن يؤدي إلى حكة وجفاف.

إن الحصول على شعر صحي بغض النظر عن الموسم يبدأ باتباع روتين شامل لفروة الرأس. فخلال فصلي الخريف والشتاء، من المرجح أن تصابي بقشرة الرأس بسبب انخفاض درجات الحرارة والهواء الجاف. إضافة إلى ذلك، غالبا ما تقع النساء في روتين غسل شعرهن بشكل أقل خلال فصلي الخريف والشتاء عما كانوا عليه خلال فصلي الربيع والصيف. وفي كثير من الأحيان، يكون هذا بسبب أنها تتعرق وتسبح بشكل أقل. ومع ذلك، يمكن أن يسبب ذلك أيضا قشرة الرأس وتفاقم حالة فروة الرأس.

هل تعلمين أنه من الأفضل قص شعرك كل ثلاثة أشهر، فهذا في النهاية يساعد في الحفاظ على صحة شعرك مع تقليل التقصف، لأن عند ترك شعرك دون قصه، سيصبح شعرك غير قابل للإصلاح. حتى لو كنت تحاولين الحفاظ على طوله، فأنت بحاجة إلى قصات دورية للحفاظ على شعرك طويلا ورائعا.

شارك هذه المقالة، اختر منصتك !