فوائد البيض الصحية والمدهشة

فوائد البيض عديدة ولا تحصى فهو يعتبر إضافة رائعة لأي نظام غذائي كونه أحد أكثر الأطعمة تنوعا، لأنه مصدر غني بالبروتين والكثير من المعادن والفيتامينات وغيرها من المواد الضرورية لجسمك. ويمكنك تناول البيض بطرق مختلفة، فبعض النساء تفضله مسلوقا، وبعضهن يحبه مقليا.

وإذا كنت سيدتي تحبين تناول البيض، تابعي معنا هذا المقال لتتعرفي على معلومات أكثر

فوائد البيض الصحية والغذائية

يحافظ على صحة العيون

يتميز البيض بكونه يحتوي على عدة مواد مفيدة جدًا للعيون، مثل: اللوتين والزياكسانثين، لذا فإن تناولك لبيضة كل يوم قد يُقلل من خطر تطور إعتام عدسة عينك ويمنع ضمور الشبكية.

يساهم في زيادة الكتلة العضلية في جسمك

إذا كنت من محبي الرياضة فالبيض مهم جدا لك. فهو مفيد النساء اللواتي يمارسن الرياضة لأن له القدرة على زيادة الكتلة العضلية، لاحتوائه على نسبة كبيرة من البروتينات.

يمد جسمك بفيتامين د

من أبرز فوائد البيض أنه يزود جسمك بفيتامين د، وهذا الفيتامين جد مهم لجسمك كونه يعزز صحة العظام، فهو يساعد في امتصاص الكالسيوم والفوسفور، وهما مهمان لصحة العظام والأسنان. ويساهم في تقليل احتمالية إصابتك بسرطان الثدي وسرطان القولون كما يحسن الأداء الوظيفي لجهازك المناعي، ويُقلل من خطر إصابتك بالإنفلونزا.

مفيد جدا في إنقاص الوزن

إن الجودة العالية للبروتين الموجود في البيض تساعدك على إبقاء الشعور بالنشاط والشبع لفترة أطول، وهذا الشعور يقلل عندك الرغبة في تناول الوجبات مما يقلل من إجمالي السعرات الحرارية المتناولة، وبالتالي انقاصك الوزن.

يساهم في تمتعك بعقل سليم

إن البيضة الواحدة تحتوي على كمية جيدة من أحماض أوميجا 3 الدهنية والكولين، والتي تبني غشاء الخلية ولها دور في إنتاج جزيء الإشارة في الدماغ.

يعزز صحة شعرك

يحتوي البيض على مادة البيوتين التي تساعدك بشكل كبير في الحفاظ على صحة شعرك ولمعانه.

يحسن مزاجك

إذا بدأت في تناول البيض كل يوم، فقد تلاحظين تحسنا في مزاجك. لأن هناك صلة بين العناصر الغذائية في البيض وتحسين الصحة العقلية.

ومن الجدير بالذكر أنه يجب استهلاك البيض بشكل معتدل وضمن إطار نظام غذائي متوازن

شارك هذه المقالة، اختر منصتك !