فوائد تفل القهوة للشعر

لا تقتصر فوائد القهوة على تحسين المزاج فحسب، بل تعد علاجا رائعا للشعر، نظرا لغناها بمجموعة كبيرة من العناصر الغذائية والفيتامينات المعززة لصحة الشعر.

إذا كان شعرك يميل إلى أن يبدو باهتا وجافا، فهو يحتاج حتما إلى مده بالفيتامينات الضرورية، لاستعادة صحته وبريقه. وليس هنالك أفضل من مركبات الفلافونويد المتوفرة في تفل القهوة التي تعمل كمكيف طبيعي للشعر، وتساعد أيضا على تعزيز نموه، ومنحه ملمسا ومظهرا ناعما وسلسا.

يساعد استخدام تفل القهوة للشعر على تحفيز بصيلات الشعر وتسريع نموها، إذ يعمل الكافيين على تحسين الدورة الدموية لفروة رأسك، مما يسمح بدوره للعناصر الغذائية بالوصول إلى فروة رأسك بشكل أكثر كفاءة. وهذا يؤدي إلى نمو الشعر أسرع وأكثر صحة.

تنظيف فروة الرأس

من فوائد تفل القهوة للشعر، تنظيف فروة الرأس من رواسب منتجات العناية بالشعر، كالشامبوان والبلسم، والدهون الزائدة، ما يجعل فروة الرأس صحية.

التخلص من القشرة

من المعروف أن مضادات الأكسدة والمواد الكيميائية الأخرى الموجودة في القهوة هي منبهات رائعة لفروة الرأس، ما يساعد على التخلص من القشرة في فروة الرأس.

تحسين كثافة الشعر

يفيد تفل القهوة في منح شعرك مظهرا أكثر كثافة، نظرا لاحتواء تفل القهوة على حمض الهيالورونيك، الذي يساعد بدوره على تحفيز نمو بصيلات شعر جديدة وصحية، وبالتالي تحسين كثافة الشعر.

تعزيز نعومة الشعر

القهوة غنية بالفلافونويد. هذه هي مضادات الأكسدة المعروفة لدورها في تجديد الشعر. الشعر الباهت والجاف هو نتيجة لفقدان الرطوبة. فمن فوائد تفل القهوة للشعر، هو الاحتفاظ بالرطوبة في شعرك وتشجيع تجديد الشعر. إذا كان شعرك مجعدا، فإن شفطه بتفل القهوة سيساعدك على الحصول على شعر أكثر نعومة.

التقليل من تساقط الشعر

يعتبر تساقط الشعر المفرط والصلع مؤشرا قويا على ضعف بصيلات الشعر. مع تقدم العمر، تنمو بصيلات الشعر ضعيفة، فيبدأ الشعر في التساقط. ثبت أن التطبيق الموضعي لتفل القهوة على الشعر، ما يقلل من تساقط الشعر ويشجع أيضا من نموه.

تقشير فروة الرأس

تفل القهوة يعمل بشكل رائع كمقشر طبيعي للشعر. إذا كان شعرك دهنيا، سيفيد استخدام قناع تفل القهوة في تقشير فروة رأسك وإزالة خلايا الجلد الميتة، ما يساعد على إعادة توازن مستويات الأس الهيدروجيني في فروة الرأس، والحد من إفراط الزيوت. إلى ذلك، يُفيد تقشير البشرة بالقهوة لتبييضها.

شارك هذه المقالة، اختر منصتك !