ماسك الأفوكا والموز لعلاج الشعر

مع تنوع الخلطات الطبيعية للعناية بالشعر وعلاج مشكلاته، سواء تساقطه أو جفافه وحتى تقصفه، قد يكون ماسك الأفوكا والموز للشعر أحد أكثر العلاجات الطبيعية لمد الشعر بالعناصر والفيتامينات الضرورية لتعزيز صحته وبريقه.

بفضل تركيبته الغنية بالعناصر المغذية والألياف، يعمل الأفوكا على ترطيب ومعالجة الشعر الجاف والمتكسر، وإعادة الحيوية إليه. كما يغذي الشعر ويحميه من العوامل الخارجية التي تسبب له التلف والتقصف. يساهم الأفوكا في الحد من تساقط الشعر، ويعمل على زيادة طوله ونموه وكثافته، فضلا عن أنه يمتلك قدرة كبيرة على التخلص من قشرة الرأس. إضافة الى ذلك، يعد الأفوكا علاجا فعالا لفروة الرأس الجافة والحكة التي تسببها، فيعمل على ترطيبها واستعادة حيويتها.

فوائد الأفوكا على الشعر

تكمن أهمية الفيتامينات في ماسك الأفوكا للشعر في أنها تعمل على المستوى الخلوي لحماية وتقوية الشعر، وفيتامين B ضروري لنمو الشعر، أما فيتامين E يساعد على إصلاح الضرر في فروة الرأس الذي قد يبطئ أو يمنع نمو الشعر، ويعد استخدام الأفوكا كبلسم أو كماسك للشعر من أفضل الطرق لتعزيز نمو الشعر ومحاربة جفافه. ولا تقتصر فوائد الأفوكا على علاج الشعر فحسب، بل يفيد أيضا في تفتيح لون البشرة.

فوائد الموز على الشعر

أما الموز يعتبر علاجا رائعا للشعر، وذلك لاحتوائه على السيليكا الذي يساعد في ترطيب الشعر. يساعد محتوى السيليكا المماثل للسيليكون المستخدم في البلسم في إنتاج الكيراتين، وهو بروتين يساعد في الحفاظ على صحة شعرك. كذلك، الموز غني بمضادات الأكسدة التي تساعد في الحفاظ على شعرك أقوى، إذ تخترق فروة رأسك وتعطي شعرك نظام دفاع قوي ضد الإجهاد التأكسدي وتؤدي إلى نمو بصيلات شعر أقوى. ثبت أن الموز له خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للأكسدة. تحدث قشرة الرأس بسبب التهيج، والجفاف، والبكتيريا والفطريات. يضيف وضع الموز على شعرك وفروة رأسك الرطوبة وتساعد الخصائص المضادة للبكتيريا للموز في تخفيف البكتيريا التي تؤدي إلى قشرة الرأس.

طريقة تحضير ماسك الشعر

  • نصف موزة
  • نصف أفوكا
  • 2 معالق كبار زيت اللوز

نخلط كل المكونات و نطبقه على أطراف الشعر ثم نغسل بالطريقة الإعتيادية

شارك هذه المقالة، اختر منصتك !