معلومات تتعلق بتنظيف قطع أثاث الأكريليك

الأكريليك عبارة عن خامة من البلاستيك متينة ومقاومة للأشعة فوق البنفسجية ومستخدمة في صنع قطع الأثاث المنزلي، مثل، الكراسي والطاولات والرفوف، التي تعبر عن مظهر معاصر وتشابه الزجاج. صحيح أن قطع الاثاث الأكريليك سهلة التنظيف، إلّا أنه يجدر الأخذ في الاعتبار التوصيات الآتية، عند العناية بها، وذلك حتى لا تتلف مع مرور الوقت.

تنظيف أثاث الأكريليك

من الضروري مسح الغبار عن الأثاث الأكريليك، أولا بأول، باستخدام فوطة مصنوعة من الألياف الدقيقة، رطبة قليلا. في هذا الإطار، يجب البعد عن فرك القطع بقوة.

ثمة طريقة أخرى، لتلافي خدش الخامة البلاستيكية الشبيهة بالزجاج، تتمثل في توجيه هواء مجفف الشعر إلى أسطح الأثاث المغبرة، مع الإمساك بالجهاز، بزاوية 45 درجة.

في مرحلة التنظيف العميق، يمزج بضع قطرات من سائل الجلي، في دلو محتو على لتران من الماء الدافئ. تغمس فوطة، في الدلو، مع التمرير على قطع الأكريليك، من دون الحاجة إلى الشطف بماء نظيف، إلا إذا استخدمت كمية كبيرة من سائل الجلي. تترك القطع حتى تجف في الهواء الطلق.

مقابل ذلك، يبعد عن استخدام أي منظف كاشط أو محتو على الأمونيا، في حال الأثاث الأكريليك، إذ يقود عكس ذلك إلى تآكل الخامة المذكورة. أما إذا ظهر تآكل على المادة لأي سبب، يصح استخدام منظف الأكريليك التجاري، مع اتباع التعليمات الواردة على الملصق

الحفاظ على أثاث الأكريليك

للحفاظ على مظهر أثاث الأكريليك، يُنصح بـ:

  • إزالة الغبار، بصفة دورية.
  • استخدام أدوات ومنتجات التنظيف المناسبة، لمنع الخدش عن خامة الأكريليك أو تغير لونها.
  • البعد عن فرك الأسطح، بقوة.
  • استخدام وسادات واقية أسفل الأجسام المعدنية التي توضع على سطح الطاولة الأكريليك.
  • إبعاد قطع الأكريليك الأقل تكلفة عن أماكن تتعرض لأشعة الشمس القوية.
  • تغطية قطع الاثاث الأكريليك بوساطة ملاءة سرير أو أي غطاء آخر، عند التخزين.

شارك هذه المقالة، اختر منصتك !