مكونات طبيعية تساعدك في ترطيب الشعر

تتعدد فوائد المكونات الطبيعية و منها ترطيب الشعر, إليك أبرز المكونات التي تساعد على ترطيب الشعر والبشرة وإعادة الحيوية.

عباد الشمس لترطيب الشعر

يحتوي نبات عباد الشمس على العديد من الأحماض والفيتامينات التي تعمل على حماية البشرة من التجاعيد، أيضا له العديد من الخصائص المضادة للالتهابات ويعمل على محاربة حب الشباب، يساعد على ترطيب الشعر الهش ومحاربة التقصف المتواجد في أطراف الشعر.

النعناع

النعناع له خصائص قابضة بشكل خاص يقلل من إفرازات الدهون وغلق المسام الواسعة ويعمل على تمشيط فروة الرأس، يحتوي على حمض الساليسيليك الذي يستخدم في العلاجات وقدرته على مكافحة الشيخوخة ومحاربة حب الشباب، يمكن استخدامه قبل البدء في الماكياج عن طريق وضعه على البشرة بواسطة قطعة من القطن ونقوم بالمسح على البشرة.

ورق الغار

تعددت فوائد نبات الغار، فهو عنصر مهم في ترطيب الشعر وإزالة القشرة من فروة الرأس، وأيضا فعال في علاج حب الشباب والتخلص من حروق الشمس ويقضي على انتفاخات أسفل العين، يمكن أن يستخدم تونر للبشرة في غلق المسام.

الألوي فيرا

سيطرت الألوي فيرا على جميع مكونات الجمال الخاصة بالبشرة والشعر، فهو يمتلك القدرة الهائلة على التخلص من تشققات البشرة وترطيب الشعر وتطويله.

الورد

يمتلك الورد العديد من الفوائد التي تعمل على محاربة وقتل البكتيريا إضافة إلى أنه مضاد للالتهابات ومضادات الأكسدة، أيضا يمكن أن يستخدم في تنظيف البشرة والتخلص من حروق الشمس

زيت الأرغان

يستعمل زيت الارغان لعلاج الشعر المصبوغ، والمتقصف، والمتساقط، والجاف، والضعيف، والتالف، إذ يعمل على تقوية الشعر، ترطيب وتنعيم الشعر، زيادة كثافته وإعطائه مظهراً لامعاً وحيوياً ومما يغذي منبت الشعر، ويعمل على تطويل الشعر وحمايته

الأفوكادو

وتكمن أهمية الفيتامينات في ماسك الأفوكادو للشعر في أنّها تعمل على المستوى الخلوي لحماية وتقوية الشعر، و فيتامين B ضروري لنمو الشعر، أما فيتامين E يساعد على إصلاح الضرر في فروة الرأس الذي قد يبطئ أو يمنع نمو الشعر، ويعد استخدام الأفوكادو كبلسم أو كماسك للشعر من أفضل الطرق لتعزيز نمو الشعر ومحاربة جفافه.

شارك هذه المقالة، اختر منصتك !