نصائح بسيطة لإزالة رائحة الحذاء الكريهة

تعتبر رائحة الحذاء الكريهة إحدى أهم المشكلات التي قد تؤرق بالك، فهي قد تمنعك من ارتداء حذائك المفضل مرة أخرى، والأمر راجع إلى بقاء العرق والرطوبة لمدة طويلة في حذائك، كما تنتج هذه الرائحة عن البكتيريا والفطريات التي تنمو في الأحذية وتلتصق بالجلد، حيث تلتهم بعض من هذه البكتيريا الطبقة العليا من الجلد، مما ينتج عنه رائحة كريهة.

وينصح دائما بشراء أحذية مصنوعة من مواد طبيعية كالجلد أو القطن لأنها تسمح للهواء بالدخول وتقلل من حرارة الأقدام ومن عملية التعرق، كما يجب عليك تجنب الأحذية البلاستيكية لأنها تزيد من عملية تعرق القدمين وتفاقم مشكلة الروائح الكريهة وللمحافظة على راحة القدمين يفضّل لبس جوارب قطنية لأنها تمتص العرق وتقلل من الرطوبة داخل الحذاء. لكن هذا الأمر لا يجب أن يدفعك لرمي حذائك أو استبداله. يمكنك تجنب الإحراج والتخلص من رائحة الحذاء الكريهة ومنع ظهورها حتى، باستخدام بعض المواد واتباع بعد النصائح حتى لا تستغني عن أحذيتك.

تابعي معنا هذا المقال الذي سنعرفك من خلاله ببعض النصائح التي ستخلصك من رائحة الحذاء الكريهة.

نصائح وحيل للتخلص من رائحة حذائك الكريهة

استعملي بيكربونات الصوديوم

خدي بعضا من بيكربونات الصوديوم وقومي بمزجه مع القليل من سائل الأطباق ومقدار من بيروكسيد الهيدروجين واخلطيهما جيداً، وقومي بتوزيع الخليط بالتساوي داخل الحذاء تم اتركيه داخله لمدة ساعة واحدة، بعد ذلك قومي بشطفه وستتفاجئين بالنتيجة.

استعملي معجون الأسنان

لم يخطر ببالك يوما أن استخدام معجون الأسنان سيزيل رائحة حذائك، وذلك من خلال استخدام فرشاة اسنان لتنظيف الأماكن التي يصعب الوصول إليها داخل الحذاء. هذه الحيلة يمكن استخدامها في كافة أنواع الأحذية الكلاسيكية والرياضية.

استخدمي بودرة الأطفال

يمكنك نثرها على قدميك قبل ارتداء الحذاء فهي ستساعدك على منع تعرق قدميك لكي تبقى رائحتها طيبة أطول فترة ممكنة.

استعملي معطر ومنعم الملابس

إن استخدام أكياس تعطير الملابس لامتصاص الرائحة السيئة المنبعثة من حذائك ستساعدك بشكل كبير. لذلك ضعي شريحة واحدة داخل حذائك واتركيها طوال الليل ليتمتع برائحة منعشة في الصباح

الخل الأبيض الطبيعي

يساعدك الخل على القضاء على الروائح الكريهة ومحاربة البكتيريا الموجودة في أحذيتك. عليك خلط الخل الأبيض مع الماء بكميات متساوية في زجاجة رذاذ، ورشي المحلول داخل حذائك بعد الاستخدام واتركيه حتى يجف. هذه الطريقة ستبقي رائحته منعشة لفترة أطول.

استعيني بضوء الشمس المباشر

يعتبر تجفيف أحذيتك طريقة سهلة وفعالة للتخلص من الروائح الكريهة. لهذا ضعي حذائك في ضوء الشمس المباشر لبضع ساعات بعد الجري حتى يجف تمامًا قبل ارتدائه اليوم التالي.

شارك هذه المقالة، اختر منصتك !