نصائح لإطلالة أنيقة بمحتوى خزانة مينيماليّة

كيف نختار إطلالة أنيقة و متميزة ؟ يلقى مفهوم المينيمالية في مجال الأناقة رواجا على الصعيد العالمي بعد تسليط الضوء على الأثر المدمر للموضة السريعة على البيئة. هذا المفهوم لا يعني أبدا التخلي عن الاهتمام بالإطلالة ولكنه يدعو إلى التركيز على القطع البسيطة التي يسهل تنسيقها مع بعضها ما يسمح بتجنب الإفراط في الاستهلاك.

اختيار أزياء عصرية

ينصح باختيار أزياء أنيقة تتميز بطابع عصري مريح من حيث الخامات والقصات مثل معطف “الترنش” الواقي من المطر، سترة الدنيم، السترة الجلدية، القميص والتنورة المصنوعين من الدنيم…وهي جميعها قطع أساسية تبقى دائما على الموضة. يمكن أن نضيف على هذه القائمة أيضا التنورة المكسرة، الثوب الأسود البسيط، الثوب المطبع بالأزهار، السروال المصنوع من الجلد الصناعي، والكنزة الضخمة. من الضروري أن يتم اختيار جميع هذه القطع بنوعية جيدة ما يسمح بارتدائها لفترة طويلة.

اعتماد الأكسسوارات المناسبة

تساعد الأكسسوارات في إضفاء التميز على أكثر الإطلالات بساطة. يمكن اعتماد: الأقراط البارزة، عقد ضخم، وشاح ملون، حزام جلدي رفيع، زوج من الأحذية اللافتة، وحقيبة كلاسيكية أو مبتكرة. تكتسب هذه القطع أهمية كبيرة في جعل الإطلالة متكاملة، متجددة، وأنيقة..

التعرف على الألوان التي تناسبنا

يلعب لون البشرة دورا أساسيا في اختيار الألوان التي تناسبها. ويساعد الاطلاع على قواعد علم الألوان في اختيار التدرجات المناسبة لكل فرد، أما الألوان الحيادية كالأسود، والأبيض، والبيج، والبني، والرمادي فهي تناسب الجميع وهي ضرورية في خزانة كل امرأة.

ويمكن أن تضاف إليها ألوان باستيلية أو حيوية تنعش الإطلالة مثل الوردي، الأحمر، الزهري الفاتح، الأخضر، البرتقالي، والأزرق الملكي.

البحث عن أزياء تشعرك بالفرح والراحة

تعاملوا مع الأناقة على أنها أحد الفنون واختاروا التصاميم التي تولد لديكن شعورا بالفرح، والراحة، والتجدد في الوقت نفسه. عند تجربة الأزياء في المحلات قبل شرائها خذوا صورا توثق هذه الإطلالات وتسمح لكن بإلقاء نظرة جديدة عليها قبل شرائها.

اختيار الأزياء المناسبة لشكل الجسم

يشكل اختيار الأزياء المناسبة لشكل الجسم نقطة أساسية في نجاح أي إطلالة، ولكن تحقيق هذه المهمة يرتبط بمعرفة شكل كل جسم.

شارك هذه المقالة، اختر منصتك !