نصائح لتزيين المطابخ واستغلال مساحاتها

تسعى دائما النساء إلى إضفاء لمستهن الخاصة على كل زاوية في البيت. والمطبخ من الأماكن التي تحتاج إلى ترتيب معين للحفاظ عليها من الفوضى. نساء اديال تقترح عليك من خلال هذا المقال أفكار لتزيين واستغلال كل زاوية في المطبخ.

بالنسبة للأماكن والمساحات الضيقة، يتطلب الأمر ديكورات خاصة تساعد على اضفاء نوع من الاتساع، قومي مثلا بتعليق الستائر من نقطة عالية في الجدار وعدم التقيد بموقع حدود النافذة لان هذا يساهم في اضافة ارتفاع للغرفة وبالتالي اتساعها.

من أهم اللمسات أيضا، أن تكون كمية ضوء الشمس والهواء داخل المطبخ كافية. أما الإضاءة الصناعية يجب أن تكون موزعة توزيعا يشمل جميع أركان المطبخ حتى يضفي لمسة من النور على المطبخ كله.

داخل الخزانات يمكنك وضع مقسمات للإستفادة أكثر من المساحات الموجودة. كذلك داخل الأدراج يستحسن استعمال منظمات خاصة بأدوات المطبخ.

لا تخلطي بين الإينوكس والألمنيوم، لأنه على رغم تشابه المادتين في العديد من الأمور فإن الألمنيوم يبقى أخف وزناً من الإينوكس وأكثر مرونة وأيضاً أقل مقاومة. وبما أن الألمنيوم ليس حيادياً كيميائياً، لا ينصح أبداً باحتكاكه بالأطعمة ويفضل عدم استعماله في المطبخ.

ضعي كل ما يخص القطاني، المعكارونة والتوابل في قنينات زجاجية فهي صحية أكثر وتعطي منظر أكثر جمالية حتى إن وضعت فوق الرفوف.

يمكن الاستفادة من المساحة الفاصلة بين المجلى (حوض الغسيل) والخزانات العلوية لتركيب العديد من الأدوات العملية والمفيدة، مثل علب السكاكين والرفوف المخصصة للبهارات والتوابل والصناديق المخصصة لورق الألمنيوم وورق النايلون اللاصق ومحارم المطبخ الورقية.

حاولي تفادي الألوان الداكنة بالمطبخ، فالألوان المفتوحة تعطي إضاءة أكثر وتضيف البهجة.

وأخيراً يمكنك سيدتي إضافة النباتات لإطفاء القليل من الحياة للمطبخ ولا تنسي دائما تعطير المطبخ بعد الطبخ لتفادي الروائح التي تبقى عالقة.

المصدر: F.A

شارك هذه المقالة، اختر منصتك !