نصائح لمكافحة نزلات البرد في موسم الشتاء

من المهم تحصين الجسم من أمراض الشتاء مثل نزلات البرد والزكام وغيرها. إليك 4 مكملات غذائية، تحتاجينها بقوة قبل موسم البرد لتقوية جهاز المناعة في الجسم بالإضافة إلى نصائح أخرى

تناول المكملات للوقاية من نزلات البرد

لمواجهة الأمراض، يوصي خبراء التغذية، بتناول مكملات غذائية مقدارها 10 ميكرو غرامات في اليوم، من فيتامين “دي” ابتداء من شهر أكتوبر. وهذا الفيتامين، الذي ينتجه الجسم بشكل طبيعي عندما يتعرض لأشعة الشمس، ينفد بالضرورة في فصل الشتاء، وهو أحد أسباب الاكتئاب الموسمي.

تناول التوت الأسود

من دون تحديد الجرعة، خبراء التغذية بتناول التوت الأسود في الخريف (على شكل عصير مثلا) للحفاظ على الرشاقة. إذ أنه جد غني بمضادات الأكسدة. وحسب بعض الدراسات، فإن له أيضا خصائص مضادة للفيروسات كما تساعد للوقاية من نزلات البرد.

تناول فيتامين “سي”

كما ينصح خبراء التغذية، إلى تناول فيتامين “سي”، دون تحديد الجرعات، إذ أنه ضروري في فصلي الخريف والشتاء لدعم عمل الجهاز المناعي و يقي من نزلات البرد. حيث إن عصير الليمون والحمضيات غني بهذا الفيتامين.

تناول الثوم

كما يمكنك تناول الثوم على شكل مكمل غذائي إذا كنت لا ترغبين برائحته. يعتبر الثوم مادة مضادّة للفيروسات ومضادة للبكتيريا، يساهم هذا العنصر الغذائي أيضا في الأداء السليم لجهاز المناعة.

نصائح أخرى للوقاية من نزلات البرد خلال فصل الشتاء

غسل اليدين: غسل اليدين بانتظام بالصابون والماء يعد أحد أهم وسائل الوقاية. تأكد من فرك اليدين لمدة لا تقل عن 20 ثانية

تجنب الأشخاص المرضى: تجنب الاقتراب من الأشخاص الذين يعانون من نزلات البرد، وتجنب المصافحة إذا كانوا مرضى.

تجنب اللمس باليدين: تجنب لمس الوجه والعينين والأنف باليدين، حيث يمكن للفيروسات أن تدخل الجسم عبر هذه المناطق

ممارسة الرياضة بانتظام: ممارسة الرياضة تعزز اللياقة البدنية وتعزز الصحة العامة، مما يجعل الجسم أقوى في مقاومة الأمراض و خاصة نزلات البرد.

شارك هذه المقالة، اختر منصتك !