نصائح مهمة للحفاظ على البيئة

الحفاظ على البيئة واجب على كل مواطن, نتعرف على كل السلوكات التي يجب اتباعها لإنقاذ الكوكب.

نوافيكم باقتراحات بسيطة لعمل شخصي يساهم في إنقاذ الكوكب:

أغلق صنبور المياه

يمكنك توفير نحو 30 لتراً من الماء يوميا بمجرد إغلاق الصنبور خلال تنظيف أسنانك، أو إيقاف تدفق المياه نصف دقيقة أثناء غسل يديك بالصابون أو شعر رأسك بالشامبوان. كما أن القطرات الصغيرة من الماء التي تتسرب من الصنبور، إذا كان تالفا، تشكل هدرا متواصلا للمياه، مما يوجب إصلاحه بسرعة.

أفصل الأجهزة الكهربائية إذا لم تكن تستخدمها

الأجهزة المنزلية تهدر الطاقة حتى عندما لا يتم تشغيلها. وبدلا من تركها موصولة بالكهرباء بشكل دائم، تذكر أن تفصل التيار عنها عندما لا تستخدمها، وفصلها كلياً خلال الليل. والأمر نفسه ينطبق على إطفاء الأنوار عندما لا تكون في المنزل، مما يؤدي إلى تقليل كمية الطاقة التي تستخدمها بشكل ملحوظ للحفاظ على البيئة.

لا تستخدم القنينات البلاستيكية

استبدل بزجاجاتك البلاستيكية العادية التي تستخدم لمرة واحدة أخرى مصنوعة من الزجاج أو الفولاذ المقاوم للصدأ، التي أصبحت رائجة جدا بفضل الحملات العديدة للحد من استخدام البلاستيك، أحد أكبر مسببات تلوث البيئة..

اختر المنتجات الصديقة للبيئة

ابحث عن “المنتجات الخضراء” التي يمكن إعادة استخدامها أو الحصول عليها من مصادر مستدامة أو مصنوعة من مواد معاد تدويرها. فمنشفة القماش، على سبيل المثال، أفضل من لفة جديدة من المناشف الورقية كل أسبوع.
واستخدام البطاريات التي يمكن إعادة شحنها أفضل من مخاطر رمي البطاريات الفارغة بطريقة تضر بالبيئة.

السيارة فقط عند الضرورة

عند الإمكان، استخدم المواصلات العامة، أو الدراجة الهوائية أو المشي. حاول الاتفاق مع الأصدقاء أو زملاء العمل والجيران على استخدام سيارة واحدة، في حال كانت وجهتكم متطابقة، لأن هذا يساعد في تقليل الازدحام والحد من الانبعاثات السامة وتخفيف التكاليف .

التصليح بدلاً من الرمي

من الممكن إنقاذ الكثير من منتجاتك المعطلة من دون الحاجة إلى رميها واستبدالها. وفي حال كانت غير قابلة للإصلاح، يمكن عندها التوجه إلى مراكز خاصة بإعادة تدوير الإلكترونيات للتخلص منها بطريقة آمنة

شارك هذه المقالة، اختر منصتك !