نصائح هامة للمرأة للعناية بالجسم

غالبا ما تولي النساء أهمية أكثر لبشرة الوجه، وتغفلن عن العناية بالجسم بالطريقة الصحيحة. لا يزال هناك العديد من الخطوات التي تلزمنا للعناية بأجسامنا بشكل سليم، لذلك ستعطيك نساء إديال بعض النصائح البسيطة كي تساعدك على التخلص من مشاكل الجسم.

للتخلص من اسمرار الكوعين والركبتين

استخدمي قشور الليمون الطازجة بعد عصرها في فرك تلك المناطق الداكنة برفق لمدة دقيقة أو دقيقتين، ثم استخدمي فوطة مبللة بالماء الساخن في تدليك تلك المناطق بعد ذلك.

لبشرة ناعمة ونضرة

اخلطي ملعقة كبيرة من ماء الورد، ملعقة كبيرة من الجليسرين مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج، ضعي المزيج في زجاجة سبراي نظيفة، واستخدميه على بشرتك أو جسمك قبل الاستحمام او الذهاب للنوم بنصف ساعة.

لإزالة الزوائد حول الأصابع

قومي بتقطيع ثمرة بطاطس لشرائح صغيرة واستخدميها على أضافرك في أماكن الزوائد، فيساعد ذلك على تجفيف تلك الزوائد، بعد ذلك، قومي بمسحها بقطعة من القطن برفق، وتشطف بعد 10 دقائق بالماء الدافئ.

لعلاج انتفاخات العينين المرهقة

قومي بنقع قطعتين من القطن في ماء الورد، وضعيها فوق عينيك لمدة 20 دقيقة مع الاستلقاء على ظهرك والاسترخاء، فيساعد ذلك على علاج انتفاخات العينين والتخلص من الإرهاق.

لتتمتعي ببشرة ناعمة

اخلطي 5 ملاعق من زيت الزيتون مع 50 غرام من البابايا المهروسة، واستخدمي الخليط على بشرتك لمدة 15 دقيقة، كرري تلك العملية لمرتين خلال السبوع لتتمتعي ببشرة ناعمة بشكل طبيعي.

ماسك طبيعي للتخلص من التجاعيد حول العينين

اخلطي 3 ملاعق صغيرة من الحليب الغير مغلى مع 3 ملاعق صغيرة من العسل، ثم قومي بتدفئة الخليط قليلا، واستخدميه على المنطقة المحيطة بالعينين لمدة 30 دقيقة، ثم يشطف بعد ذلك بالماء الدافئ، وهو علاج طبيعي فعال لتقليل ظهور التجاعيد المحيطة بالعينين.

بلسم طبيعي للشعر

استخدمي بعض الحليب الغير مغلى (يفضل أن يكون بارد)، ثم ضعي الحليب على شعرك باستخدام فرشاة الشعر لضمان توزيعه جيدا، ويفضل قبل الاستحمام، يترك على الشعر لمدة 30 دقيقة، ثم يغسل بعد ذلك بالشامبو، فيعمل ذلك كبلسم طبيعي يساعد على تنعيم الشعر وتحسين ملمسه.
للتخلص من البقع الداكنة اخلطي كوبا من اللبن الرائب مع بيضة واحدة، استخدمي الخليط على بشرة الوجه، مع التركيز على أماكن البقع الداكنة، يترك لمدة ساعة كاملة، ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر، فيساعد ذلك على تفتيح لون البشرة وتقليل ظهور البقع الداكنة على الوجه، كما يعطي نضارة طبيعية للبشرة.

للتخلص من قشرة الرأس

قومي بهرس بعض من أزهار الكركديه جيدا لاستخلاص العصارة منها، استخدمي تلك العصارة منها، استخدمي تلك العصارة على فروة الرأس، خاصة أماكن ظهور قشرة الرأس يترك الخليط لمدة 1 – 2 ساعة، ثم يشطف بالماء البارد، تكرر تلك العملية مرتين خلال الأسبوع للحصول على نتائج فعالة.

لتنعيم اليدين والقدمين

اخلطي نصف كوب من اللبن الرائب مع نصف ملعقة صغيرة من الخل، يستخدم الخليط في تدليك اليدين والقدمين جيدا، يستخدم الخليط في تدليك اليدين والقدمين جيدا، يترك لمدة 5 – 10 دقائق، ثم يشطف بالماء العادي.

المصدر: ل.ف

شارك هذه المقالة، اختر منصتك !