هذه أهم النصائح لاختيار احمر الشفاه المناسب لك

يعد أحمر الشفاه أحد رموز الجمال والأنوثة، كما أنه من أشد مستحضرات التجميل مبيعا، نظرا لتنوعه ووجود الكثير من الأشكال والألوان التي تلبى رغبات العديد من السيدات. كما أن وضعك لأحمر الشفاه يزيد من تقتك بنفسك ويغير إطلالتك. كما أنه يحسسك بالتميز والقوة لأنه سيلفت الانتباه إليك، وذلك من خلال اختيار اللون المناسب لك بطريقة صحيحة.

وليس من السهل أبدا اختيار لون أحمر الشفاه وخاصة في ظل وجود لوحة الألوان اللانهائية من أحمر الشفاه، سواء ذوي البريق اللامع أو ذوي الألوان المطاطية فكثرة الخيارات تجعلك في حيرة، وهذا الأمر يمكن أن يكون محبطاً في الكثير من الأحيان بالنسبة لك. والأكثر من ذلك، يتم إقناعك باعتماد “التدرجات الأكثر رواجاً لهذا وهي في غالبيتها لا تتطابق مع لون بشرتك. وفي هذا المقال سنقدم لك أهم النصائح لتقومي بالاختيار الصحيح.

أهم النصائح لتختاري أحمر الشفاه المناسب لبشرتك

حددي لون بشرتك

لكل واحدة منا لون بشرة قد تكون زهرية أو مائلة إلى الاصفرار، ومن أسهل الطرق لتكتشفي لون بشرتك هي في النظر إلى العروق البارزة على سطح معصم يدك. إن كان لون تلك العروق أزرق فإن بشرتك مائلة إلى اللون الزهري. أما إذا كان لون العروق أخضر، فإن بشرتك مائلة إلى اللون الأصفر. أما إذا كانت عروقك باللونين الأزرق والأخضر، فبشرتك دامجة للونين الزهري والأصفر. وهذا جيد لأن بشرتك ستكون أحادية اللون بحيث يمكنك تطبيق أيّ تدرج لأحمر الشفاه.

حددي أي تدرج يناسب بشرتك

عند اختيارك لأحمر الشفاه، عليك أن تركزي على الألوان القريبة من لون بشرتك. إن كنت صاحبة البشرة الدافئة اعتمدي على الألوان الدافئة، أما إذا كنت صاحبة البشرة الباردة عليك اختيار التدرجات التي تحمل قاعدة لونية أساسية بتدرجات الأزرق والبنفسجي.

البشرة القمحية

إذا كنت من صاحبات البشرة العادية أو ما يعرف القمحية، يجب عليك اعتماد ألوان أحمر الشفاه باللون الأحمر والألوان الترابية كالبيج والبني، لأنها الأنسب لك. أما إذا كانت بشرتك شاحبة، فإن الأحمر اللامع بدرجات اللون الوردي خاصة الفاتحة منها يناسبك أكثر. حاولي الابتعاد عن الألوان الدافئة وذات قاعدة لونية مائلة إلى الاصفرار، فهي ستجعل بشرتك باهتة.

البشرة السمراء

إذا كنت صاحبة بشرة سمراء، عليك اختاري اللون النبيذي خلال النهار، ودرجات البرتقالي أو اليوسفي التي ستمنح بشرتك السمراء مظهرا جميلا، وأحمر الشفاه البرونزي أو اللامع من الألوان المميزة التي ستضفي على شفتيك بعض الجرأة والجاذبية. ويعد البني الفاتح، والنحاسي أكثر تناسبا مع بشرتك السمراء. ولا ننسى أحمر الشفاه النيود على اختلف درجاته يناسب بشرتك السمراء سيمنحك إطلالة رائعة تزيد من جاذبيتك.

البشرة الفاتحة

إن كنت من صاحبات البشرة الفاتحة فإن أفضل احمر شفاه لك هو الأحمر البرقوقي، والتوتي، والبني، والبيج مع الدرجات الوردي، والألوان الوردية مع النغمات الزرقاء، وإذا كان لديك درجة دافئة فسوف تبدو رائعة في لون الكابتشينو، الكراميل، البني مع الذهبي أو البرونزي مع وميض. وعليك اجتناب الدرجات الباردة مثل

الوردي، والبرتقالي، والبني الفاتح مع الدرجات الصفراء وأي ظلال قد تغلب على بشرتك مثل الألوان الوردية الساخنة جدا.

البشرة الزيتوني

يفضل أن تختاري أحمر شفاه يميل إلى ظلال البني والأحمر العميقة، والتوت الداكن، واجتنبي الألوان الوردية الشاحبة، كالبرتقالي والأحمر والوردي.

شارك هذه المقالة، اختر منصتك !