5 نصائح فعالة للحفاظ على حيويتك

في : لايف ستايل

5 نصائح فعالة للحفاظ على حيويتك

1. استيقظ بنشاط

استيقظ قبل الوقت بساعة لتأخذ الوقت الكافي لاستعادة حيويتك، أما الذين يجدون صعوبة في الاستيقاظ، فأحسن وسيلة هي ضبط المنبه على موسيقى الروك أو أغنيتك العاطفية المفضلة (فنحن نستحق القليل من السعادة في الصباح الباكر)، بعد تناول فنجان من القهوة أو عصير طازج، ينبغي إيقاظ جسدك حسب مزاجك اليومي إما بالتأمل أو الركض. أهم شيء هو أن تغسل رأسك وتخصص وقتا لنفسك فقط.

2. وجبة غداء جماعية

إذا لم يكن الصباح جيدا، وأحسست أنك لم تكن منتجا بما فيه الكفاية، تناول وجبة الغداء مع زملائك، لأن التعايش غاية في الأهمية، وتبادل أطراف الحديث مع الأصدقاء وتقاسم اللحظات الجميلة والهموم يقوي الروابط الاجتماعية ويمنح الحيوية.

3. وقفة للفكاهة

إذا لم تعد قادرا على تقبل اقتراح القهوة أو مشروبات الطاقة لإعادة حيويتك، يوجد منشط طبيعي هو الضحك. لم لا تجرب ذلك مع الزملاء. فحين تكون أجواء العمل جيدة، فإن النتيجة ستكون بالتأكيد إيجابية. أفضل توقيت لحصة من الضحك هو الساعة 10 صباحا أو الساعة 2 بعد الزوال، فهي الفترات التي تشعر فيها غالبا بانخفاض في مستوى النشاط.

4. حصة للاسترخاء

كيف تحافظ على طاقتك بعد تلقي مكالمة من شخص غاضب؟ أفضل حل هو الخروج لاستنشاق الهواء النقي أو المشي أو الاسترخاء أو الاتصال بصديق عزيز للتحدث عن شيء آخر أو الاستماع إلى قطعة موسيقية. اسرح بخيالك بعيدا واستعد أنفاسك.

5. نقل الطاقة

تنتقل الطاقة بسهولة من شخص لآخر، فإذا تعذر على أحد زملائك حل مشكل ما، يمكنك مساعدته في إيجاد حل لمشكلته، لأن الانخراط في مشروع مشترك يمتن العلاقات ويمنح الكثير من الطاقة.

شارك على

التعليقات

لترك مراجعة ، يجب أن تقوم بتسجيل الدخول - تسجيل الدخول